أساسيات الإعداد لـ جون ماكسويل

أساسيات الإعداد  لـ  جون ماكسويل

انظر إلى أنجح المؤسسات في العالم، وستجد أنها لا تضم قائدة واحدة فقط، بل سنجد عددا كبيرا من القادة الأقوياء الذين يعملون معا لتحقيق نجاحهم، وهذا لا يحدث بمحض الصدفة، فأكثر المؤسسات نجاحا في العالم تمتلك قادة يعملون على إعداد الأشخاص المحيطين بهم، سواء كانت تلك المؤسسات عبارة عن مشروع تجاري صفير، أو شركة كبرى، أو منظمة غير ربحية، أو فريق
رياضي. وعندما يكون القائد مكرسأ لعملية الإعداد، فإن مستوى الأداء داخل المؤسسة ككل يرتفع بشكل كبير.
يقول فريد أيه، مانسكي الإبن: "أعظم القادة هو ذلك الذي تكون لديه الرغبة في تدريب الأخرين وتطويرهم إلى درجة تجعلهم في نهاية الأمر يتفوقون عليه في المعرفة والقدرة". وهذا الكتاب، الذي ألفه د. جون سي، ماكسويل، سيساعدك على إطلاق القدرات الخفية التي يمتلكها أفراد فريقك عن طريق تعليمك كيفية إعداد هؤلاء الأفراد للوصول إلى التميز. بقول ماكسويل: "يمكن تعريف نجاح القادة على أنه تحقيق أقصى






استفادة من القدرات التي يمتلكها الأشخاص المحيطون بهم". وحق لماكسويل أن يكون خير من يعرف هذا. إنه شخص جعل من إعداد الآخرين وتطويرهم موضع الاهتمام الأساسي في حياته لأكثر من عشرين عاما.
في هذا الكتاب الموجز، وهو واحد من سلسلة كتب تضم أيضا "أساسيات العلاقات"، و"أساسيات القيادة"، و"أساسيات التوجه الذهني"، سيتم إعدادك أنت شخصية القيادة: إنك لن تعرف فقط لماذا بعد إعداد الآخرين للقيادة هو أقوى الطرق التحقيق النجاح، ولكنك ستعلم أيضا كيفية التعرف على القادة المحتملين، وإعدادهم، ثم اصطحابهم إلى مستوى جديد تماما بمجرد أن يصبحوا مؤهلين للقيادة. إنها عملية تخلق التعاون في مؤسستك على المدى الطويل.

من أبطالك الشخصيون حسنة، ربما لم يكن لديك أبطال بالمعنى الحر. دعني أسألك هذا السؤال إذن: من الأشخاص الذين ينالون إعجابك الشديدة من الشخص الذي كنت تتمنى أن تكون أكثر شبها به؟ من الذين يلهبون حماسك ويطلقون طاقائك؟ هل أنت معجب به..
• المبتكرين في مجال الأعمال، مثل سام والتون، أو فريد
سميث، أو بل جيتسة • الرياضيين العظماء، مثل مايكل جوردن، أو تايجر وودزه
أو مارك ماك جواير؟ • العباقرة المبدعين، مثل بابلو بيكاسو، أو باکمینستر فولره
أو فولفجانج أمادوس موتسارته • رموز ثقافة البوب، مثل مارلين مونرو، أو أندي وارهول
أو إلفيس بريسلية • القادة الروحيين، مثل الأم تريزا؟



أساسيات الإعداد  لـ  جون ماكسويل 



إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget