الشفاعة لــ مصطفى محمود

الشفاعة  لــ  مصطفى محمود


إشكالية الشفاعة موضوع قديم تناولته الفرق الإسلامية وخاض فيه المفكرون
من كل اتجاه .. وسبب الإشكال أن
ص القرآن ينفي الشفاعة في الكثير من آياته المحكمة نفيا مطلقا وفي آيات أخرى يذكرها مقيدة ومشروطة بالإذن الإلهي .. بينما
تروي لنا الأحاديث النبوية بأن محمدا عليه الصلاة والسلام يقف شفيعا يوم القيامة للمذنبين ولاهل الكبائر من أمته وأن الله يقبل شفاعته .. وتتواتر الأحاديث بهذا المعنى بصياغات مختلفة في البخاري وغيره ، ويقف المسلمون أمام الاختيار الصعب بين النفي القرآني وبين ما جاء في السنة .
وفي هذا الكتاب المختصر بين أيديكم ناخذكم معنا في هذه الرحلة الشائكة بين كلام المؤيدين والمعارضين وبين إسلام أهل التفويض الذين آثروا |
الشفاعة  لــ  مصطفى محمود

| في دنيانا الفوز بالأغلبية يوصلك إلى الفوز بكل شيء ، فاحزاب الأغلبية هي
التي تفوز بالمناصب وهي التي تمثل الا الشعب أكثر وهي التي تمثل وجهات النظر الأكثر عدلا والأكثر إنصافا .. وأن تكون مع الأغلبية معناها أن تكون مع الحق ومع أهل الصدارة .. هذا حال الدنيا .. أما في الآخرة فيعلمنا ربنا أن الأغلبية على ضلال .. وأن الأكثرية في جهنم .. فأكثر الناس في القرآن لا يعلمون وأكثر الناس لا يفقهون وأكثر الناس لا يؤمنون وأكثر الناس لا يعقلون .. إن هم إلا كالأنعام بل هم اضل.. ويقول ربنا عن الأكثرية .. إن يتبعون إلا الظن .. فهم على الباطل دائما وهم الأخسرون على طول الخط .. ولن يدخل الجنة في آخر المطاف إلا الأقلية .






يقول ربنا عن هذه الفئة الناجية .. وقليل من | عبادي الشكور .. ويقول عن المؤمنين .. وقليل |
وهذه هي القلة المرشحة للفوز بالجنة .. فلا اعتبار للأغلبية في الآخرة والكثرة لا قيمة لها .. فنحن أمام انتقائية صارمة .. وغربال ضيق الخروق لن ينفذ منه إلا الصفوة وصفوة الصفوة .
ولن يجرؤ صوت أن يرتفع أمام هذه الانتقائية الربانية الصارمة .. حتى الملائكة .. لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا .. ولا يشفعون إلا لمن ارتضی .
وما ترويه الأحاديث عن أن محمدا عليه الصلاة والسلام سوف يخرج من النار كل من قال لا إله إلا الله .
ولو زنا ولو سرق .. ؟ !! | ولو زنا ولو سرق .. رغم أنف أبي ذر .




إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget