أسرار التعلق بالعلامات التجارية لـ تيم هالوران
كتاب رائع؛ يتضمن قصصا تعلمنا كيف يطور مديرو التسويق علاقات عاطفية، عميقة وشخصية، بين العلامة التجارية والمستهلك جاجديش إن شيت أستاذ التسويق في كرسي تشارلز إيتش کیلستات،
كلية جويزويتا لإدارة الأعمال جامعة إيموري
يوضح هذا الكتاب أن قوة العلامة التجارية، وقدرتها في النهاية على تحقيق انتشار كبير، تكمنان في خلق تجربة ذات مغزى للمستهلك. فالناس يتحدثون
- ويدافعون - عن العلامات التجارية التي يرتبطون بها عاطفيا. ويعد هذا الكتاب، المدعوم بقصص ممتعة حول العلامات التجارية التي أقامت علاقات حبه مع المستهلكين، مرشدا لا غنى عنه للمسوقين الذين يتطلعون إلى تعزيز علاقاتهم مع المستهلكين. إد كيلر الرئيس التنفيذي لمجموعة كيلر فاي والمؤلف المشارك في كتاب
وجها لوجهه وكتاب «المؤثرونه
هذا الكتاب العاطفي والتعليمي والفعال يحتوي أساسيات التسويق الراسخة مستخدما الأمثلة المعاصرة، ويمثل إطار عمل يمكن للمرء أن يتماهي معه
لا أعرف يقينا الوقت الذي بدأ فيه هوسي بالتسويق الاستهلاكي؛ ربما حدث ذلك عندما كنت في العاشرة من عمري، وسمح لي والدي - الذي كان يمتلك متجرا في تيتوسفيل بفلوريدا - ليس فقط بمرافقته في رحلة إلى أتلانتا لزيارة معرض الهدايا السنوي هناك، ولكن أيضا بإقناعي إياه بإضافة لوحة متجر لبيع منتجات الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية، إلى المتجر (مع نتائج مختلطة بالتأكيد). تمت رغبتي في فهم احتياجات الناس وتلبيتها بالمنتج المناسب منذ ذلك الحين، وبلغ ذروتها في هذا الكتاب الذي تحمله بين يديك.
لم يكن هذا الكتاب ليرى النور لولا عدد من الأشخاص الذين شكلوا مسيرتي المهنية، وهذا الكتاب، أتقدم بالشكر إلى الأشخاص الآتية أسماؤهم، وأعبر لهم عن تقديري المتواضع، وهم:
لورانس لامونت، الأستاذ الفخري في جامعة واشنطن ولي، الذي أدخلني عالم التسويق
الرائع
مديري في شركة كوكاكولا الذين وجهوني لتطوير نفسي، وأخبروني بأن المستهلك هو الحلقة الأهم في العملية ككل، وهم: لاري تامان، الذي عينني أولا كمساعد شاب لمدير العلامة التجارية، وبارا فاوجان، ورالف كيتان، وتوم ردين، وجيم تاشيتا، وجون كونراد، وفرانك بيفولكو، وبينا شارا، وستيف كونين، وجان هول، وستيف هاتشيرسون، وجيف هيربرت، وجيم تشيس،
عملائي في شركة براند إلومينيشن للاستشارات، شكرا لكم لأنكم سمحتم لي بالحصول على لمحة من وراء الكواليس حول علاماتكم التجارية وعلاقاتكم المثيرة للاهتمام بالمستهلكين
سکوت میلر، على إرشاداته ونصائحه التي قدمها لي على مر السنين. بالغ شكري لك على توجيهاتك الرشيدة ونصائحك الغالية
الطلاب الذين شرفت بتعليمهم على مدى سنوات. أدرك أنكم علمتموني بقدر ما علمتكم أو أكثر.
جميع أولئك الذين منحوني من وقتهم الكثير وشاركوني فصص التسويق الرائعة؛ لم يكن هذا الكتاب ليخرج إلى النور دونكم. وأي أخطاء في متن هذا الكتاب هي أخطائي، أنا وحدي
جميع شركائي في جوسي-باس / وايلي: أتقدم بالشكر إلى جينوفيفا يوسا وسوزان ویلیامز، لإيمانهما بفكرة هذا الكتاب واستعدادهما للاستثمار في بصفتي مؤلفا جديدا. وإلى كلانسي دريك، الذي كان قادرا على أخذ الكلمات الخام التي كتبتها وطفلها في صورة مسودة كتاب منطقية متماسكة. وإلى نينا كريدين على قيادتها لعملية إنتاج وتحرير الكتاب بأكملها، وإلى ميشيل جونز على ما أجرثه من تغييرات ذكية جعلت هذا الكتاب سلا في قراءته، وإلى جون ماس للإشراف الشامل على عملية تطوير الكتاب برمتهاء وتمكيني من الالتزام بالمواعيد النهائية، كما أشكره على صبره معي خلال اختياري بين العديد من الأغلفة، وتمكيني من تقديم إسهامات في عملية إنتاج الكتاب كلها، بمهنية
فريق التسويق والدعاية في جوني-باس / وايلي: أتقدم بالشكر إلى إيمي باکارد ومايكل فريبيرج وعلي دي لیون؛ وإلى مارك فورتييه ونوربرت بيتي في فورتييه بابليك ریلیشنز: أشكركم على حماسكم ونشاطكم في الترويج للكتاب وتمكينه من نقل رسالته التي فحواها تعزيز الارتباط العاطفي بين العلامة التجارية والمستهلك.
الوكيلة الرائعة كارول فرانكو من نيريم آند ويليامز، التي توصلت إلى هذا العنوان الرائع للكتاب؛ شكرا جزيلا على إيمانك بالفكرة، وتشجعيك الدائم في خلال تأليفه، وعلى ما بذلته من جهد لتمكين هذا الكتاب من الخروج إلى النور. أعد بمزيد من الكتب في المستقبل، أتقدم بشكر خاص إلى جيل نيريم وبقية أعضاء فريق نيريم آند ويليامز.
أتوجه بالشكر إلى أسرتي الكبيرة؛ إلى والدي والمؤلف الأول في أسرتنا، شكرا لك على التوجيه والصبر والإلهام، إلى أمي التي علمتني إظهار اللطف والحية والرحمة للآخرين، وجعلت ذلك هدفا في حياتها، إلى أخي أندرو، المؤلف الثاني في أسرتنا، شكرا لك على جهدك وتوجيهك لي فيما يتعلق بمجال النشر المحموم. كما أقدم شكرا خالها إلى بيلي وليديا ولينا ورين ومايك ودابل وميسي وجورجي وبرنت وكل بنات وأبناء إخواني وأخواتي.
كتاب رائع؛ يتضمن قصصا تعلمنا كيف يطور مديرو التسويق علاقات عاطفية، عميقة وشخصية، بين العلامة التجارية والمستهلك جاجديش إن شيت أستاذ التسويق في كرسي تشارلز إيتش کیلستات،
كلية جويزويتا لإدارة الأعمال جامعة إيموري
يوضح هذا الكتاب أن قوة العلامة التجارية، وقدرتها في النهاية على تحقيق انتشار كبير، تكمنان في خلق تجربة ذات مغزى للمستهلك. فالناس يتحدثون
- ويدافعون - عن العلامات التجارية التي يرتبطون بها عاطفيا. ويعد هذا الكتاب، المدعوم بقصص ممتعة حول العلامات التجارية التي أقامت علاقات حبه مع المستهلكين، مرشدا لا غنى عنه للمسوقين الذين يتطلعون إلى تعزيز علاقاتهم مع المستهلكين. إد كيلر الرئيس التنفيذي لمجموعة كيلر فاي والمؤلف المشارك في كتاب
وجها لوجهه وكتاب «المؤثرونه
هذا الكتاب العاطفي والتعليمي والفعال يحتوي أساسيات التسويق الراسخة مستخدما الأمثلة المعاصرة، ويمثل إطار عمل يمكن للمرء أن يتماهي معه
لا أعرف يقينا الوقت الذي بدأ فيه هوسي بالتسويق الاستهلاكي؛ ربما حدث ذلك عندما كنت في العاشرة من عمري، وسمح لي والدي - الذي كان يمتلك متجرا في تيتوسفيل بفلوريدا - ليس فقط بمرافقته في رحلة إلى أتلانتا لزيارة معرض الهدايا السنوي هناك، ولكن أيضا بإقناعي إياه بإضافة لوحة متجر لبيع منتجات الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية، إلى المتجر (مع نتائج مختلطة بالتأكيد). تمت رغبتي في فهم احتياجات الناس وتلبيتها بالمنتج المناسب منذ ذلك الحين، وبلغ ذروتها في هذا الكتاب الذي تحمله بين يديك.
لم يكن هذا الكتاب ليرى النور لولا عدد من الأشخاص الذين شكلوا مسيرتي المهنية، وهذا الكتاب، أتقدم بالشكر إلى الأشخاص الآتية أسماؤهم، وأعبر لهم عن تقديري المتواضع، وهم:
لورانس لامونت، الأستاذ الفخري في جامعة واشنطن ولي، الذي أدخلني عالم التسويق
الرائع
مديري في شركة كوكاكولا الذين وجهوني لتطوير نفسي، وأخبروني بأن المستهلك هو الحلقة الأهم في العملية ككل، وهم: لاري تامان، الذي عينني أولا كمساعد شاب لمدير العلامة التجارية، وبارا فاوجان، ورالف كيتان، وتوم ردين، وجيم تاشيتا، وجون كونراد، وفرانك بيفولكو، وبينا شارا، وستيف كونين، وجان هول، وستيف هاتشيرسون، وجيف هيربرت، وجيم تشيس،
عملائي في شركة براند إلومينيشن للاستشارات، شكرا لكم لأنكم سمحتم لي بالحصول على لمحة من وراء الكواليس حول علاماتكم التجارية وعلاقاتكم المثيرة للاهتمام بالمستهلكين
سکوت میلر، على إرشاداته ونصائحه التي قدمها لي على مر السنين. بالغ شكري لك على توجيهاتك الرشيدة ونصائحك الغالية
الطلاب الذين شرفت بتعليمهم على مدى سنوات. أدرك أنكم علمتموني بقدر ما علمتكم أو أكثر.
جميع أولئك الذين منحوني من وقتهم الكثير وشاركوني فصص التسويق الرائعة؛ لم يكن هذا الكتاب ليخرج إلى النور دونكم. وأي أخطاء في متن هذا الكتاب هي أخطائي، أنا وحدي
جميع شركائي في جوسي-باس / وايلي: أتقدم بالشكر إلى جينوفيفا يوسا وسوزان ویلیامز، لإيمانهما بفكرة هذا الكتاب واستعدادهما للاستثمار في بصفتي مؤلفا جديدا. وإلى كلانسي دريك، الذي كان قادرا على أخذ الكلمات الخام التي كتبتها وطفلها في صورة مسودة كتاب منطقية متماسكة. وإلى نينا كريدين على قيادتها لعملية إنتاج وتحرير الكتاب بأكملها، وإلى ميشيل جونز على ما أجرثه من تغييرات ذكية جعلت هذا الكتاب سلا في قراءته، وإلى جون ماس للإشراف الشامل على عملية تطوير الكتاب برمتهاء وتمكيني من الالتزام بالمواعيد النهائية، كما أشكره على صبره معي خلال اختياري بين العديد من الأغلفة، وتمكيني من تقديم إسهامات في عملية إنتاج الكتاب كلها، بمهنية
فريق التسويق والدعاية في جوني-باس / وايلي: أتقدم بالشكر إلى إيمي باکارد ومايكل فريبيرج وعلي دي لیون؛ وإلى مارك فورتييه ونوربرت بيتي في فورتييه بابليك ریلیشنز: أشكركم على حماسكم ونشاطكم في الترويج للكتاب وتمكينه من نقل رسالته التي فحواها تعزيز الارتباط العاطفي بين العلامة التجارية والمستهلك.
الوكيلة الرائعة كارول فرانكو من نيريم آند ويليامز، التي توصلت إلى هذا العنوان الرائع للكتاب؛ شكرا جزيلا على إيمانك بالفكرة، وتشجعيك الدائم في خلال تأليفه، وعلى ما بذلته من جهد لتمكين هذا الكتاب من الخروج إلى النور. أعد بمزيد من الكتب في المستقبل، أتقدم بشكر خاص إلى جيل نيريم وبقية أعضاء فريق نيريم آند ويليامز.
أتوجه بالشكر إلى أسرتي الكبيرة؛ إلى والدي والمؤلف الأول في أسرتنا، شكرا لك على التوجيه والصبر والإلهام، إلى أمي التي علمتني إظهار اللطف والحية والرحمة للآخرين، وجعلت ذلك هدفا في حياتها، إلى أخي أندرو، المؤلف الثاني في أسرتنا، شكرا لك على جهدك وتوجيهك لي فيما يتعلق بمجال النشر المحموم. كما أقدم شكرا خالها إلى بيلي وليديا ولينا ورين ومايك ودابل وميسي وجورجي وبرنت وكل بنات وأبناء إخواني وأخواتي.
إرسال تعليق